مشاركون في سيريا هيلث 2019: فرصة لتسويق أحدث التجهيزات الطبية

2019-04-13 19:57:15

 

أكد عدد من المشاركين في معرض “سيريا هيلث 2019” الذي نظمته شركة إكسبو شام الدولية لتنظيم المعارض أن المعرض منصة للاطلاع على أحدث المنتجات الطبية الدوائية والتجهيزات والمعدات الطبية وإيجاد فرص للاستثمار بالقطاع الصحي الواعد في سورية بمرحلة إعادة الإعمار.

المعرض الذي اختتم فعالياته اليوم على أرض مدينة المعارض بدمشق فتح المجال للتعريف بالمعامل والشركات المحلية المختصة بالصناعة الدوائية والتجهيزات الطبية التي عادت إلى الإنتاج مجددا وبحث إمكانية إعادة تسويق منتجاتها إلى مختلف الدول وفق الدكتور فداء علي مدير الشركة الطبية العربية “تاميكو” الذي أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن الشركة استطاعت في أقل من عام تأهيل الأقسام الأساسية للإنتاج وافتتاح خطوط جديدة في مقرها المؤقت بعد أن دمر الإرهاب مقرها الرئيس.

ووفق ممثل شركة أفاميا بحماة لإنتاج الغازات الطبية يحيى الدالي فإن المعرض أسهم بتعريف المشاركين على المنتج الجديد للشركة وهو غاز طبي مسكن للآلام يستفاد منه في العيادات السنية والعمليات الجراحية التي لا تحتاج إلى تخدير والذي تم تصنيعه محليا بخبرات وطنية وفق مواصفات عالمية.

ومن شركة زردبند الإيرانية لمنتجات الأعشاب الطبية أشار وحيد كورجي إلى أن المعرض فرصة ترويجية لمنتجاتهم في سورية وشاركته الراي ميساتي هستام من شركة برارتو برشيا الإيرانية لتصنيع الأجهزة الطبية المتعلقة بالكشف عن مرض السرطان.

وبهدف الترويج للسياحة العلاجية جاءت مشاركة المشفى التخصصي الأردني وفق مندوبه عبد الله الخوالدة فالمشفى يقدم خدمات في مختلف المجالات العلاجية وحاصل على المرتبة الثالثة عالميا في مجال السياحة العلاجية معتبرا المعرض رسالة تؤكد عودة الأمان والاستقرار إلى سورية.

وحضرت منتجات الشركة المتحدة للصناعات التجارية “الشركة الخماسية” من القطن والشاش الطبي ومواد التعقيم بشكل لافت في جناح خاص لها حيث بين محمد خير فارس رئيس دائرة التجارة الداخلية بالشركة أن المعرض فرصة للتعريف بعودة الشركة إلى الإنتاج وإمكانية تغطية احتياجات السوق.

وافتتح معرض سيريا هيلث 2019 الأربعاء الماضي بمشاركة نحو 90 شركة محلية وعربية وأجنبية للإنتاج الدوائي والأجهزة الطبية ورافقه مؤتمر قدمت خلاله محاضرات وجلسات علمية عدة.

#شارك