اتفاقيات لتدريب العاطلين عن العمل بين هيئة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعدد من الشركات الخاصة

2018-11-09 13:13:11

وقعت هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع عدد من الشركات والمنشآت الخاصة في طرطوس اليوم اتفاقيات لتدريب العاطلين عن العمل ضمن برنامج التدريب من أجل التشغيل.

وتهدف الاتفاقيات إلى تدريب العاطلين عن العمل والباحثين عنه في مواقع العمل على المهن والمهارات المطلوبة لملء الشواغر المتوافرة لدى شركات ومنشآت القطاع الخاص.

وتقدم الهيئة أثناء فترة التدريب مكافأة مالية للمتدرب لتحفيزه وتشجيعه على الالتزام بالدورة التدريبية المقررة مقابل أن يقوم صاحب العمل بتوقيع عقد عمل مع الخريج وفق قانون العمل وتسجيله بناء على العقد لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية لمدة عام كحد أدنى.

وأوضح ايهاب اسمندر المدير العام للهيئة الهيئة تقدم التأهيل والتدريب المطلوب حسب رغبة الشركات المشغلة ليصار بعدها إلى توقيع العقود مع المتدربين.

من جانبها دعت سحر الموعي مديرة فرع الهيئة في طرطوس الشباب العاطلين عن العمل إلى مراجعة الفرع لمساعدتهم في الدخول إلى سوق العمل.

أصحاب الشركات والمنشآت الموقعة على الاتفاقيات أكدوا دعمهم للقطاع العام في هذه الخطوة ولا سيما في مرحلة إعادة الإعمار مشيرين إلى أن إشراف الدولة على هذه الاتفاقيات يعطي الثقة للمستفيدين.

يشار إلى أن الشركات والمنشآت الموقعة على الاتفاقيات هي منشأة محمصة زينة وشركة العنازة المحدودة المسؤولية ومنشأة الحزوري لصناعة الألبسة وشركة إعمار موتورز كيا والمركز السوري الدولي لتعلم المهن والمهارات المتعلقة بالحلاقة والتجميل.

#شارك