عملاً بوصيتها.. جثمان الفنانة الالمانية أورسولا باهر يوارى الثرى في تراب سورية

2018-10-11 16:23:45

شيع اليوم جثمان الفنانة التشكيلية الألمانية أورسولا باهر التي غيبها الموت قبل يومين عن عمر ناهز 58 عاما من كنيسة اللاتين في باب توما بدمشق إلى مثواها الأخير في مقبرة اللاتين بحي الطبالة بعد أن أوصت بدفنها في سورية في مقبرة اللاتين بحي الطبالة.

وأقيمت مراسم الصلاة على جثمان الراحلة باهر في كنيسة اللاتين في باب توما وسط حضور شخصيات رسمية وثقافية قبل أن توارى الثرى بمدافن الكنيسة في حي الطبالة بدمشق.

وقبل وفاتها بيوم واحد حققت الفنانة الراحلة التي مرت بمعاناة طويلة من مرض عضال حلمها الذي اعلنت عنه مرارا وافتتحت مساء الاثنين الماضي معرضا لأعمالها في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق ضم 46 لوحة تحاكي بطولات الجيش العربي السوري وصمود ومعاناة أبناء سورية والحرب الإعلامية الموجهة ضدها وتآمر الغرب عليها.

والفنانة أورسولا من مواليد مدينة اولم بألمانيا عام 1960 حصلت على دبلوم في علم الاجتماع وانتقلت عام 1983 إلى فولدا وفي العام 2007 استقرت في برلين وهي متزوجة ولديها 3 بنات والفن بالنسبة لاورسولا هو أن تقول الصورة ما هو غير محتمل ولوحاتها عبارة عن نقد من خلال الفن تقول ما يصمت الناس عنه وتعبر عن كل افكارها بالرسم.

#شارك