موسوي: مزاعم بومبيو حول تدخل إيران في شؤون فنزويلا مثيرة للسخرية

2019-04-15 01:06:31

استنكر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي مزاعم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو حول تدخل إيران في الشؤون الداخلية لفنزويلا واعتبرها “مثيرة للسخرية”.

وقال موسوي في تصريح إن “إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تريد على غرار القرن التاسع عشر تحويل أمريكا اللاتينية إلى حديقتها الخلفية متناسية أن شعوب العالم وأمريكا اللاتينية باتت يقظة وأن عقارب الساعة لا ترجع إلى الوراء”.

وأضاف موسوي إنه “في الوقت الذي يقوم الخبراء الإيرانيون بطلب من الحكومة الفنزويلية بالعمل على تحسين أنظمة الماء والكهرباء في هذا البلد قامت أمريكا بنهب 30 مليار دولار من أرصدة فنزويلا وتعرض شعب هذا البلد إلى هجماتها الإرهابية الاقتصادية وتريد منهم إما الانتفاض على حكومتهم الشرعية وإما تحمل الجوع” مؤكداً أن هذه الإجراءات تدخل صارخ ومتفرد في الشؤون الداخلية لفنزويلا وهو مدان بشدة.

وتتعرض فنزويلا لمحاولات التدخل الأمريكي فى شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

#شارك