تخريج دفعة جديدة من طلاب المعهد العالي لإدارة الأعمال

2019-03-13 19:59:06

تم في المعهد العالي لإدارة الأعمال “هبا” اليوم تخريج الدفعة الثانية عشرة والتي ضمت 80 طالباً وطالبة من مرحلة الإجازة الجامعية الأولى في اختصاصات “التسويق وإدارة الموارد البشرية والإدارة المالية والمصرفية وإدارة العمليات والمعلومات”.

وأكد عميد المعهد الدكتور حيان ديب خلال حفل التخرج الذي أقيم على مدرج المعهد بدمشق أهمية إعداد كوادر بشرية مؤهلة في مجال إدارة الأعمال سواء من خلال الاختصاصات المتاحة في المرحلة الجامعية أو من خلال ماجستيرات التأهيل والتخصص والماجستيرات البحثية والدكتوراه في مرحلة إعادة الاعمار لافتاً إلى سعي المعهد الدائم للربط مع الشركاء في قطاع الأعمال لتقديم منح تساعد الطلاب على إتمام دراستهم وتدريبهم وتأمين فرص عمل للمتميزين منهم بعد تخرجهم.

من جهته استعرض الرئيس التنفيذي لبنك بيمو السعودي الفرنسي عمر الغراوي البرامج التعليمية المقدمة من إدارة البنك لدعم مسيرة العلم والتعليم وبناء جيل مؤهل ومن ضمنها المنح الدراسية المقدمة للخريجين.

بدورها أشارت الطالبة حلا الخطيب في كلمة الخريجين إلى دور المعهد في دعم مسيرة الطلاب منذ السنة الأولى وتوجيههم حسب رغباتهم ضمن الاختصاصات المختلفة معتبرة أن التخرج ثمرة جهود بذلها الطلاب متحدين الظروف الصعبة.

وفي لقاءات مع سانا بين الدكتور عامر خربوطلي أستاذ مقرر إدارة الشركات الصغيرة والمتوسطة في المعهد أهمية الربط بين مخرجات التعليم وسوق العمل وخصوصاً مع وصول سورية إلى مرحلة التعافي والانتعاش الاقتصادي منوهاً بدور المعهد في هذا المجال وسعيه لتخريج كوادر مؤهلة سواء من الناحية النظرية أو العملية.

ورأى الطالب يزن محمد عدنان الرفاعي أن التكريم يشكل حافزاً للطلاب من أجل إكمال مسيرتهم العلمية والعملية لافتاً إلى الخبرة التي اكتسبها في مجال قطاع الأعمال والمنهجيات والاساليب الحديثة فيه.

وعبر الطالب أيهم الخطيب عن الشكر لكل من أسهم في توفير البيئة المناسبة لإكمال مسيرة الطلاب الدراسية والوصول إلى يوم التخرج الذي يشكل نقطة انعطاف مهمة في حياتهم.

تخلل الحفل توزيع الشهادات والدروع التكريمية على الخريجين والمتفوقين إضافة إلى عرض فيلم عن مسيرة الطلاب الدراسية في المعهد.

حضر الحفل الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والدكتور علاء الدين الزعتري مدير الافتاء العام في وزارة الأوقاف وأعضاء مجلس إدارة المعهد وعدد من مديري المراكز والهيئات العلمية والاقتصادية وعمداء الكليات والمعاهد العليا.

وأُحدث المعهد العالي لإدارة الأعمال بموجب القانون رقم 40 لعام 2001 ويهدف إلى الإسهام في تنمية الموارد البشرية وتأهيل الطلاب والمجازين بمختلف الاختصاصات في مجالات العلوم وإدارة الأعمال ويمنح الدرجات العلمية من الإجازة والماجستير والدكتوراه في علوم الإدارة ودبلوم التأهيل والتخصص في إدارة الأعمال والماجستير البحثي والتنفيذي.

#شارك