بعد التعرف على فوائد اللوز الأخضر لن تتوقفوا عن تناوله

2019-04-24 13:01:42

يعتبر اللوز الأخضر من أشهى أنواع الثمار وأشهرها في حوض البحر المتوسط. فاللوز الأخضر ينمو عادةً في فصل الربيع ويكون حجم الثمرة بحجم حبة التمر الصغيرة. أما داخل حبة اللوز الأخضر نجد نواةً يمكن أن تؤكل مع القشرة أول ما ينمو اللوز، ولكن مع الوقت تصبح كلاّ من النواة والقشرة قاسيتان، فتؤكل الأولى ولا تعود الثانية صالحة للإستهلاك.

فوائد اللوز الأخضر

1- غنيّ بالدهون الجيّدة

إن اللوز الأخضر من أكثر الثمار الغنية بالاحماض الدهنية مثل أوميغا 9، أوميغا 6 وأوميغا 3 المفيدة لصحة الدماغ بشكلٍ خاص. من هنا، إن اللوز الأخضر مفيدٌ جداً لمرضى القلب، السكري الضغط ذلك لأنه غنيّ بالدهون غير المشبعة التي تساعد في الوقاية من إنسداد الشرايين والنوبات المفاجئة. كما ان هذه الدهون نعمل على تحسين استقرار مستويات السكر في الدم والتخلص من الكوليسترول السيئ في الشرايين.

2- الألياف الغذائية

إن اللوز الأخضر، وخصوصاً في أول موسم الربيع أي عندما تكون القشرة قابلة للأكل، يمكن أن يوفر كمية كبيرة من الألياف الغذائية المفيدة. إن هذه الألياف تعمل على تنشيط حركة الأمعاء، ما يضمن عدم الإصابة بالإمساك ومشاكل الأمعاء الأخرى. كما وتحسّن الألياف من عملية هضم الطعام، ما يقلل من الشعور بالنفخة التي تحوّل كل الأطعمة في المعدة إلى دهون.

3- خسارة الوزن

إن تناول اللوز الأخضر بشكلٍ معتدل كوجبة خفيفة في اليم، يمكن أن يساعد على خسارة الوزن بشكلٍ كبير. فاللوز الأخضر، كما ذكرنا سابقاً يحتوي على كمية كبيرة من الالياف، لذلك فهو يعزز من الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة ويمنع من يرغب بخسارة وزنه من الإفراط في تناو الأطعمة غير الصحية كالسكريات والدهون المشبعة وغيرها.

4- القضاء على دهون البطن

يحتوي اللوز على نسبة عالية من البروتين الذي يعزز كتلة العضلات الطرية. أمّا الدهون الأحادية المشبعة تخفض معدّل مؤشر كتلة الجسم (BMI) مستهدفةً بشكل أساسي الدهون المخزنة في منطقة البطن

#شارك