أكثر من 80 بالمئة نسبة إنجاز تقدير الأراضي والعقارات في “باسيليا ستي”

2019-05-13 18:20:24

أكد مدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 لمنطقة خلف الرازي المهندس جمال يوسف أنه تم إنجاز أعمال تقدير الأراضي والعقارات في المنطقة التنظيمية الثانية “باسيليا ستي” بنسبة تتجاوز80 بالمئة.

وأوضح يوسف في تصريح أنه تم تثبيت الاشغالات الموجودة في المنطقة والتي تجاوزت 25 ألف اشغال بين سكني وتجاري وصناعي كما تم الفصل بنحو 17 ألف دعوى لتثبيت الملكيات من أصل اكثر 21000 دعوى.

وقال يوسف إنه “بمجرد الانتهاء من أعمال تقدير الملكية والحصر والتوصيف في المنطقة التنظيمية الثانية بما فيها منطقة عسالي سيتم البدء بتوزيع سندات الأسهم”.

يوسف أشار إلى أن المحافظة مستمرة في صرف بدلات الإيجار بشكل منتظم للمستحقين في المنطقة التنظيمية الأولى “ماروتا ستي” والتي بلغت حتى تاريخه أكثر من 8 مليارات ليرة كما يتم العمل بالتوازي على إنجاز السكن البديل بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان.

من جهة ثانية أوضح يوسف أن المديرية تتابع انجاز دراسات المناطق التنظيمية الجديدة في جوبر والقابون وبرزة بالتنسيق مع مديرية التنظيم والتخطيط العمراني والشركة العامة للدراسات والأعمال الفنية التابعة لوزارة الاشغال العامة والإسكان لتكون جاهزة قبل نهاية العام الجاري.

وتهدف تلك الدراسات وفق يوسف إلى إحداث مناطق تنظيمية جديدة في هذه المناطق التي تعرضت للدمار حسب القانون 10 بعد دراسة الجدوى الاقتصادية لها مبيناً أنه “بمجرد الانتهاء من الدراسات سيتم إصدار مراسيم خاصة بإحداث هذه المناطق بعدها تتم المباشرة بإجراءات تثبيت الملكيات وحصر وتوصيف العقارات حفاظا على حقوق المواطنين”.

سفيرة اسماعيل

#شارك