صدور المجلد الرابع من موسوعة العلوم والتقانات

2019-02-22 11:04:34

صدر عن هيئة الموسوعة العربية المجلد الرابع من موسوعة العلوم والتقانات متضمنا بحوثا علمية وتقانية موضحة بالجداول والأشكال والرسوم والصور والمعادلات الرياضية.

ويقدم المجلد معلومات في مختلف الاختصاصات العلمية والتقنية والهندسة المدنية والعمارة والكهرباء وعلوم الحاسوب والبرمجيات والمعلوماتية والتقانات الصناعية والزراعة والتغذية والبيئة وعلوم الحياة والفضاء والفلك إلى جانب العلوم البحتة كالفيزياء والكيمياء والرياضيات والجيولوجيا.

وقال الدكتور فوزي عوض رئيس موسوعة العلوم والتقانات لـ سانا الثقافية إن “رؤوس موضوعات موسوعة العلوم والتقانات مرتبة على حروف الهجاء بغض النظر عن الاختصاص ويحوي المجلد الرابع منها تتمة بحوث حرف الألف وعدداً من البحوث التي تبدأ بحرف الباء وفق المنهجية المتبعة في هذه الموسوعة”.

ويضم المجلد بحسب عوض 134 بحثاً منها 79 بحثاً في مختلف العلوم و55 بحثاً في الهندسات والتقانة في 600 صفحة أعدها وكتبها وألفها وراجعها وحققها باحثون أكاديميون متعمقون كل في اختصاصه ومتتبعون لأحدث ما توصل إليه العلم والتقانة في هذا العصر ويرفدهم طاقم فني وإداري ولغوي من هيئة الموسوعة العربية بإشراف الدكتور محمود السيد.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الموسوعة العربية أنجزت المجلد الرابع من موسوعة الآثار في سورية في مطلع هذا العام وتتابع حاليا إنجاز الكتاب المتعلق بعلم المناعة في الموسوعة الطبية.

يذكر أن هيئة الموسوعة العربية تأسست عام 1981 كهيئة عامة ذات طابع علمي ثقافي ومركزها مدينة دمشق تتولى إصدار موسوعة عربية شاملة وموسوعات متخصصة وملاحقتها ومتابعة تطورها.

#شارك