معرض “لها”.. لفتة وفاء لأمهات وزوجات الشهداء والجرحى المصابات بمرض السرطان

2019-02-11 18:04:50

حمل معرض /لها/ للفنان التشكيلي أسامة جحجاح الطابع الإنساني ولفتة وفاء لأمهات وزوجات وأخوات من صان الوطن وحافظ على كرامته ليأتي ريع المعرض بالكامل الذي افتتح مساء البارحة لعلاج أمهات وزوجات شهداء وجرحى الجيش العربي السوري المصابات بمرض السرطان.

المعرض الذي جاء بالتعاون مع مؤسسة /الوعد الصادق/ واستضافته قاعة /إشبيليا/ في فندق الشيراتون بدمشق ضم 21 عملا غلب عليها الطابع الروحاني فكان منها لوحات لآيات من القران الكريم وأخرى لمدينة دمشق في تمازج بين الكنيسة والجامع لتعكس روح المحبة في هذه المدينة العريقة إضافة إلى لوحات تحاكي الأنثى.

واستخدم الفنان جحجاح أسلوبه الخاص في التقنيات الحديثة والتلوين الرقمي بالفن التشكيلي منها النسخ عن أعمال أصلية قديمة وحديثة مطبوعة بطريقة “الديجيتال ارت”.

يذكر أن التشكيلي أسامة جحجاح من مواليد 1972 درس الفن دراسة خاصة وهو من الفنانين الشباب الذين اتخذوا طريقة مختلفة بطرح العمل التشكيلي الكلاسيكي بهدف سد الفجوة بين اللوحة الكلاسيكية وعصر التكنولوجيا الرقمية الحديثة وله العديد من المعارض التشكيلية الفردية والجماعية في سورية وخارجها.

أما مؤسسة الوعد الصادق فتأسست عام 2013 وهدفها تقديم المساعدات لأبناء الوطن من جرحى عسكريين ومدنيين ممن تعرضوا لإصابات جراء الاعتداءات الإرهابية حيث تقدم كل المساعدات الطبية والدوائية والتأهيلية اللازمة والعلاج لهم داخل الوطن أو خارجه من خلال التعاون والتنسيق مع الدول الصديقة لاستقبال وعلاج الحالات التي لا يمكن علاجها داخل سورية.

#شارك