أفلام السيرة الذاتية والتشويق في تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية

2018-12-05 11:12:55

السيرة الذاتية والتشويق العناوين الرئيسة التي اختارتها المؤسسة العامة للسينما في عروض اليوم ال24 للتظاهرة السينمائية أحدث إنتاجات السينما العالمية الجزء الثاني عبر أفلام “مهووسة” و”تبادل النيران” و”دماغ يحترق”.

وتدور أحداث فيلم “مهووسة”  للمخرج جون فراسوا ريفارد حول “تيس” الممثلة في سلسلة خيال علمي ناجحة للغاية لكنها تتوق إلى الهروب من الدور النمطي الذي أعطى لها شهرتها لكن لا أحد من حولها يعتقد أنها ستترك دور البطولة حتى تقع لها احداث عدة غير متوقعة تحول مجرى حياتها بشكل كامل.

فيما يروي فيلم “تبادل النيران” لكلود ديسروسيه قصة الجندية سامانثا هاريسون التي تكتشف أن التدريبات العسكرية جعلتها تعاني من التكيف مع الحياة الطبيعية ومن صدمات نفسية لتجد نفسها ملامة بسبب واقعة نيران صديقة مات فيها جنديان فتصبح هدفا لجندي ينشد الانتقام منها.

فيما تحكي أحداث فيلم “دماغ يحترق” لجيرارد باريت قصة حياة الصحفية “سوزانا كاهالان” ويتتبع الفيلم التجربة المؤلمة التي عانت منها جراء مرض عصبي نادر ألم بها من الأعراض العنيفة التي مرت بها حتى الوصول إلى التشخيص واكتشاف سبب مرضها.

وكانت المؤسسة العامة للسينما ودار الأسد أطلقتا تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية في ال11 من تشرين الثاني الماضي وتتضمن عرض 91 فيلما متنوعا بواقع ثلاثة عروض يوميا.. الواحدة ظهراً والثالثة عصراً والسادسة مساء وتستمر حتى ال12 من الشهر الجاري على أن تعرض اليوم  افلام “تكافؤ طريق” و”الأكاديمية”.

#شارك