سعد والفوعاني: إعلان ترامب لا يلغي حق سورية باستعادة الجولان

2019-04-15 11:29:02

أكد رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد أن الجولان أرض سورية محتلة وإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأنه يفتقد لأي أساس قانوني.

وقال سعد في تصريح : إن اعتراف ترامب بضم الجولان المحتل إلى الكيان الاسرائيلي لا يلغي حق سورية باستعادته ولا حق لبنان باستعادة أراضيه المحتلة” داعيا إلى استنفار كل الطاقات في سورية ولبنان لتحرير الأراضي المحتلة مؤكدا أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة.

وأشار سعد إلى أن مراهنة البعض في لبنان على التفاهم مع الإدارة الأميركية بشأن الأراضي اللبنانية المحتلة خاسرة مشدداً على ضرورة وضع مهمة استكمال تحرير الأراضي اللبنانية المحتلة على رأس أولويات الدولة اللبنانية.

كما جدد رئيس الهيئة التنفيذية في حركة أمل اللبنانية مصطفى الفوعاني إدانته لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل مؤكداً أن هذا الإعلان لا يلغي حق سورية الثابت في استعادة الجولان وتحريره من الاحتلال الإسرائيلي.

كما شدد الفوعاني في كلمة له اليوم في بلدة الهرمل على حق الشعب الفلسطيني في تحقيق مطالبه الوطنية في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من جهة ثانية دعا الفوعاني إلى تسهيل عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم والتنسيق مع الدولة السورية في هذا الصدد.

#شارك